كلمة العميد

أرحب بكم في موقع كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.  تُعد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية واحدة من أربع كليات رئيسية شكلت اللبنة الأولى التي تأسست عليها الجامعة منذ نشأتها. وتسعى الكلية إلى تعزيز قيم البحث العلمي المتطور وتقوية الروابط  بين الجامعة والمجتمع، كما تعمل بشكل دؤوب على تأصيل التراث وخدمة الوطن. تتألف الكلية من اثني عشر  قسماً علمياً تطرح منظومة متنوعة من التخصصات  الفردية والبينية فضلاً عن عدد من التخصصات الفرعية في شتى مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية. وباعتبارها مؤسسة رائدة في مجال التعليم الأكاديمي، تلتزم الكلية بإعداد كوادر وطنية واعدة من الخريجين الأكفاء القادرين على المساهمة في مسيرة التطور والبناء التي يضطلع بها المواطنون من أبناء الإمارات من خلال رفدهم بالمعارف والمهارات اللازمة، كما تعمل الكلية على إعداد أبنائها لتولي المناصب القيادية في المستقبل.
 

ومن هذا المنطلق فقد تم تصميم المناهج الدراسية في الكلية بحيث تُنمي وتصقل المهارات الأساسية المطلوبة لسوق العمل مع التركيز على تنمية القدرات الإبداعية ومهارات التفكير الناقد لدى الخريجين. وفي السياق ذاته تبذل إدارة الكلية جهوداً حثيثة من أجل توفير جميع سبل الدعم اللوجيستي والعلمي غير المحدودة لطلبة الكلية من أجل تشجيعهم على التفوق والبحث العلمي والتميز الدراسي. وتولي الكلية اهتماماً خاصاً بالبرامج العلمية والأكاديمية التي تطرحها وتعمل دائماً على تطويرها من أجل تلبية حاجات الطلبة والمجتمع. تضم الكلية كوكبة من خيرة أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرات الأكاديمية  المتميزة  في التدريس الجامعي ومختلف مجالات البحث العلمي وأصحاب القدرات الإبداعية الخلاقة الذين يقدمون الدعم المتواصل لطلبة الكلية والدارسين بها في بيئة تسودها علاقات الود والصداقة والاحترام بين الأساتذة والطلبة.  

أدعوكم بالتكرم بزيارة موقعنا على شبكة المعلومات www.chss.uaeu.ac.ae  والاطلاع على البرامج والتخصصات المتميزة والفريدة التي تطرحها أقسام الكلية وبرامجها المختلفة. ويمكنكم  التفضل بالتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي:  Fhss.office@UAEU.AC.AE 

علماً بأننا جميعاً على استعدادٍ تام للإجابة عن أسئلتكم واستفساراتكم وتقبل أي اقتراحات يمكن لنا تحقيقها.
 


الأستاذ الدكتور حسن النابوده
عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

Mar 7, 2017