ضمن فعاليات شهر القراءة

كلية العلوم الإنسانية تنظم محاضرة "مدخلات تعزيز الفهم القرائي"

uaeu

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية محاضرة حول "مدخلات تعزيز الفهم القرائي" ضمن فعاليات شهر القراءة، يوم الاثنين 13 مارس الجاري، بمختبر الابتكار الحكومي، بالحرم الجامعي، قدمتها الدكتورة  نعيمة الحوسني –أستاذ مساعد، ومساعد العميد لشؤون الطلبة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بحضور عدد من طالبات الكلية.

وقالت الدكتورة نعيمة الحوسني: "تأتي هذه المحاضرة تماشياً مع المبادرة الوطنية لشهر القراءة، في تعزيز الوعي القرائي لدى الطلبة، ومستهدفة الطلبة لتشجيعهم على القراءة المفيدة والمناسبة لهم، واختيار الكتب وفق ميولهم وتخصصاتهم، وتزويدهم بالطرق الفعالة لتحفزيهم على مواصلة القراءة، والاستمرارية فيها".

وتطرقت المحاضرة إلى عرض لأبرز الصعوبات التي يواجها القارئ العادي، وما هي النصائح التي يمكن أن تساعدهم على مواجهتها، كما طرحت الدكتورة نعيمة استفسار "لماذا نريد أن نقرأ؟!"، ومدى أهمية إجابة كل شخص على هذا السؤال في حصوله على القراءة المناسبة والمفيدة له.

وانتهت المحاضرة بنصائح حول الأدوات التي يمكن استخدامها في فهم نصوص معينة قد يصعب فهمها أو حفظها في الذاكرة بطرق القراءة العادية، وتم فتح باب النقاش مع الطالبات وتقديم النصائح حول أدوات القراءة الفعالة.

Mar 19, 2017